حلم ثول
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم انته لم تقم بتسجيل بدخول يشرفنا ان تقوم بتسجيل او الدخول اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى
المنتدئ ليس بعدد الاعضاء ولاكن بموضيعك القيمة ملاحظه:- أثبــت وجـــودك واطلب الاشراف

حلم ثول

كل احلام ثول تجدونها هنا
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولحلم ثول LIVE
لقد تم افتتاح المنتدى الرسمي لي ثول على الرابط التالي http://www.thuwall.com/vb
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ السبت أبريل 30, 2011 2:30 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر شعبية
لسته بلاك بيري افضل لسته بلاك بيري
لسته ???? جديده 500 اضافه بيومين !!!!!
‏​لستة شباب وبنات أقوى الإضافات أضفهم وحط البن حقك ومررها للي عندك. يالله شباب
أروع لسته 2011
كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3
لستة مجنونة 100000000 في ساعة حط بنك وانشر. ماتبي ارسلها
معلا هريش
د‏​‏​‏​قيقتين تجيك 2000 اضافه
لسته مجنونه
حل تمارين كتاب الكيمياء ثاني ثانوي مطور الفصل الثاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 «عالية» تدخل عالم الأعمال على كوشة فرح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled
Admin
Admin
avatar

الصورة :
عدد المساهمات : 386
نقاط : 1184
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 19
الموقع : http://thule.alafdal.net/forum

بطاقة الشخصية
الورقه الشخصية: 5

مُساهمةموضوع: «عالية» تدخل عالم الأعمال على كوشة فرح   الخميس أكتوبر 06, 2011 9:20 am


تمكنت امرأة سعودية تعول سبعا من أخواتها من الدخول إلى عالم الأعمال وذلك بعد انخراطها في برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر في جدة بمشروع تغليف الهدايا وتصميم «الكوشات» ومستلزمات الأفراح.
حيث أكدت عالية المولد من ثول نجاح مشروعها متناهي الصغر، مشيرة إلى أن جمعية البر لها الفضل بعد الله في هذا النجاح؛ كونها بدأت رحلة النجاح عبر الاستفادة من برنامج الأسر المنتجة.
وبدأت قصة نجاح عالية بعد أن ضاقت بها السبل في سد حاجة أخواتها من السكن والملابس والطعام، خاصة بعد وفاة والدها ووالدتها وبحثت عن مصادر تمويل لتقف بنفسها على حاجة أخواتها دون حاجة السؤال من أحد؛ ووجدت لدى جمعية البر في جدة برنامجا لتمويل الأسر وتحويلهم إلى أسر منتجة من خلال مشاريع متناهية الصغر وهدف البرنامج إلى تحويل المعوزين إلى منتجين، من خلال مشروع الأسر المنتجة استطاعت عالية المولد من سكان ثول والأخت الكبرى لسبع من أخواتها من مواجهة ظروف الحياة بمفردها، وأخذت على عاتقها بناء حياة وعيشة كريمة لها ولأخواتها.
وترى عالية المولد أن حرفة في اليد تغني عن الفقر؛ فعالية تتقن فن الرسم وتغليف الهدايا وتصميم الكوشات ومستلزمات الأفراح والحرف اليدوية، وكانت تعمل بشكل جزئي وبسيط، مشيرة إلى أنها قررت أن توسع من عملها، لكن كانت تحتاج إلى مبلغ من المال لمساعدتها في توسيع عملها. حينها تقدمت عالية إلى برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر في جدة يحدوها الأمل أن تجد دعما بسيطا يساعدها في تمويل مشروعها الصغير، وعلى الفور تم استقبالها في الجمعية والبدء مباشرة في الخطوات العملية ودراسة طلب عالية، وعلى الفور تم تقديم مبلغ خمسة آلاف ريال كقرض ميسر لها لمساعدتها في إقامة مشروعها الاستثماري من داخل منزلها، لذا خصصت غرفة في منزلها الخاص لاستقبال الطلبات حتى انتهت فترة السداد.
ومع مرور ثلاثة أشهر على مشروعها ازداد لدى عالية الطلب، حيث المنطقة التي تسكن فيها تفتقر إلى وجود محال تصميم كوشات وأفراح، فرغبت في تطوير المشروع، فعادت وتقدمت بطلب قرض من الجمعية بقيمة ثمانية آلاف ريال حتى تطور من عملها وتتوسع فيه. فخصصت غرفة من المنزل جعلته محلا لاستقبال وتنفيذ الأعمال. وعندما زاد عليها الطلب وكثر لديها الزبائن بدأت بالبحث على من يساعدها فلم تستقدم من العمالة، بل أصرت أن توظف بنات وطنها ووظفت عددا من السعوديات.
تقول عالية عن نجاحها «حين كبر مشروعي بفضل الله ثم بفضل جمعية البر أصبح دخلي الشهري أكثر من أربعة آلاف ريال، وأطمح إلى أن أتوسع في مشروعي بإذن الله وأنشئ محلا كبيرا وعدة فروع».
من جهته، قال رئيس برنامج الأسر المنتجة ظاهر الظاهري المشرف العام على مشروع الأسر المنتجة إن الجمعية من خلال برنامج الأسر المنتجة وقفت إلى جانب الإبداع وحب العمل، والقضاء على الاتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل، فتولدت قصص رائعة من النجاحات لأشخاص وأسر كانوا في الماضي محتاجين فأصبحوا منتجين. وبين الظاهري بأن برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر في جدة يسعى لتمكين زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق صفة الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن. وأضاف أن جمعية البر في جدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلا عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thule.alafdal.net
 
«عالية» تدخل عالم الأعمال على كوشة فرح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم ثول :: منتديات الآسره :: منتدى عالم حواء-
انتقل الى: