حلم ثول
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم انته لم تقم بتسجيل بدخول يشرفنا ان تقوم بتسجيل او الدخول اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى
المنتدئ ليس بعدد الاعضاء ولاكن بموضيعك القيمة ملاحظه:- أثبــت وجـــودك واطلب الاشراف

حلم ثول

كل احلام ثول تجدونها هنا
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولحلم ثول LIVE
لقد تم افتتاح المنتدى الرسمي لي ثول على الرابط التالي http://www.thuwall.com/vb
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ السبت أبريل 30, 2011 2:30 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر شعبية
كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3
‏​لستة شباب وبنات أقوى الإضافات أضفهم وحط البن حقك ومررها للي عندك. يالله شباب
أروع لسته 2011
لسته بلاك بيري افضل لسته بلاك بيري
لسته ???? جديده 500 اضافه بيومين !!!!!
لستة مجنونة 100000000 في ساعة حط بنك وانشر. ماتبي ارسلها
معلا هريش
د‏​‏​‏​قيقتين تجيك 2000 اضافه
حل تمارين كتاب الكيمياء ثاني ثانوي مطور الفصل الثاني
لسته مجنونه
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اكثر 10 سيارات استهلاكا للوقود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled
Admin
Admin
avatar

الصورة :
عدد المساهمات : 386
نقاط : 1184
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 18
الموقع : http://thule.alafdal.net/forum

بطاقة الشخصية
الورقه الشخصية: 5

مُساهمةموضوع: اكثر 10 سيارات استهلاكا للوقود   السبت مارس 12, 2011 10:07 am



لا تزال السيارات العالية الاستهلاك للوقود، والقادرة على قطع مسافة طويلة دون الحاجة إلى إعادة تزويدها بالوقود رائجة، على الرغم من الارتفاع العالمي لأسعار الوقود. في ظل ارتفاع الأسعار وإجراءات التقشف التي تشكل عبئا على السائقين خلال السنوات الأخيرة، يعتبر أصحاب السيارات أن كل قرش يتم توفيره بمثابة «مساعدة» لهم، وعليه، فإن ما يتم توفيره على صعيد شراء الوقود هو أسهل طريقة لخفض النفقات. لكن توفير ميلين آخرين لكل غالون قد لا يشكل أولوية للجميع، لذلك فإن الاعتقاد السائد بأن السيارات المستهلكة للوقود أصبحت عملة نادرة ليس واقعيا. فحتى أكثر السيارات «اقتصادية» على قائمة الأفضل والأسوأ تستهلك 18.7 ميل لكل غالون في دورة مركبة.
لكن ما يعد أمرا لافتا إلى حد ما، هو أن معظم هذه السيارات صناعة أوروبية، إلا باستثناء القليل منها.
لكن ما هي العلامة التجارية الأكثر استهلاكا للوقود في قياس عدد الأميال لكل غالون حسب الشرق الاوسط ؟
* مرسيدس بينز «إس إل 65» - 18.7 غالون لكل ميل رغم أن إجمالي استهلاك الوقود أفضل بنسبة 30 في المائة تقريبا من أسوأ سيارة أخرى، يظل الشكل الرياضي لمرسيديس «إس إل» وحشا متعطشا للوقود. وللسيارة محرك سلس وهيكل مغطى بطبقة من القصدير ومقابض دقيقة تعوض إلى حد ما المقدار الكبير الذي تستهلكه من الوقود.
* «رولز رويس - فانتوم».. 18 غالونا لكل ميل تتسم سيارة «رولز رويس - بيغ دادي» بفخامة متفردة وسرعة فائقة، وتعد مثالا للقيادة الفخمة، وتتمتع بمميزات كثيرة، في مقدمتها معدل استهلاكها للوقود. وتعتبر شقيقتها الأصغر أفضل قليلا، إذ يبلغ إجمالي استهلاكها للوقود 20.8 غالون لكل ميل. وبالنظر إلى سعرها الذي يبدأ بـ275 ألف جنيه إسترليني، لا يمثل تعبئة خزانها بالوقود مبعثا للقلق لمالكها.
* «ماي باخ - 62 إس».. 17.8 غالون لكل ميل هذه السيارة الألمانية الصنع «62 إس» أغلى من «رولزرويس» التي يقترب سعرها من 340 ألف جنيه إسترليني (وفقا لما تضمه من ميزات أقل اقتصادا من منافستها الإنجليزية، رولز رويس). بالنظر إلى أنها تتباهى بمحركها سعة 6.0 لتر «في 12» وبتسجيلها تسارعا يصل إلى 62 ميلا في الساعة خلال 5.1 ثانية، فإن استهلاكها المذهل للوقود، أي 17.8 ميل للغالون الواحد، يعتبر حصيلة طبيعية لقوتها، علما بأنها تزن 2.8 طن.
* «مازيراتي غران توريزمو إس».. 17.4 غالون لكل ميل من الطبيعي ألا تحصل أي من موديلات «مازيراتي» على ميداليات لاقتصادها في الوقود، إذ يستهلك طراز «كواتربورت سبورت جي تي إس» 18 غالونا لكل ميل، وتستهلك «غران كابريو» 18.5 غالون لكل ميل. لكن هذه السيارة الرياضية ذات البابين هي أكثرها استهلاكا للوقود. أما بالنسبة لمن يرغب في القيام بنزهة، فقد يكون من الصعب العثور على سيارة تتفوق على «غران توريزمو».
* «جيب غراند شيروكي إس آر تي - 8».. 17.5 غالون لكل ميل رغم إطلاق «غراند شيروكي» في الولايات المتحدة، لا يزال مشتري هذه السيارة في سوقها المحلية مقتصرا على طراز «إس ليميتيد» القديم الخشن. وتستنفد هذه السيارة القوية ذات المحرك القوي «في 8» سعة 6.1 لتر الوقود بسرعة، لكن شقيقتها المجهزة بمحرك ديزل سعة 3.0 لتر تستطيع قطع مسافة أكبر قدرها 27.7 ميل لكل غالون.
* «أستون مارتين دي بي 9».. 17.2 غالون لكل ميل باستثناء سيارة «سيغنيت» التي أنزلت حديثا إلى الأسواق، تتميز شركة «أستون مارتين» بصناعة أجمل وأقوى سيارات ممكنة. وعليه، ليس مستغربا أن يكلف مبلغا محترما ملء أي من خزانات سيارات «أستون» ذات المحرك «في 12» بالوقود، علما بأن أداء كل من «دي بي إس» و«فانتاج في 12» أفضل مع استهلاك 17.3 غالون لكل ميل.
* «مرسيدس بينز إم إل 63».. 17.1 غالون لكل ميل تستهلك هذه السيارة الرياضية «إم كلاس»، سواء الفاخرة أو سيارة «أوف رودر» المجهزة بخواصها الكاملة، مقدارا كبيرا من الوقود، بحيث إنها أصبحت متهمة بشهية لا تروى لابتلاع الوقود. وطراز «سي دي إل 350» المعروف بأنه محرقة للوقود يقطع 32.5 ميل في الغالون.
* «بنتلي مولسان».. 16.7 ميل لكل غالون أزالت شركة «بنتلي» كل العقبات التي تقف أمام أفضل منتجاتها، ومعها كل محاولة للتوصل إلى اقتصاد في الوقود، لا يخيفك ذلك. ليست «مولسان» متوفرة فقط، بل كذلك سريعة جدا. تضمن الفترات الثابتة تراجع اقتصاد الوقود إلى أرقام مفردة.
* «فيراري - 612 سكاغليتي».. 3.8 ميل لكل غالون من غير المتوقع أن يمثل الاقتصاد في الوقود والاقتصاد بوجه عام أولوية لديك إذا كنت تتوق إلى شراء سيارة «فيراري»، فتلك السيارات الإيطالية باهظة الثمن وشديدة الاستهلاك للوقود. ويبلغ مقدار استهلاك السيارة الـ«فيراري» 13.8 ميل لكل غالون، ومن الممكن أن يزداد، لا أن يقل، فهي تستطيع أن تصل إلى 62 ميلا لكل جالون في أربع ثوان.
«لامبورغيني مورسيلاغو إل بي 670».. 10 أميال لكل غالون هذه السيارة السريعة تتصدر المركز الأول بين السيارات المفتوحة الشهية على الوقود، فهي قادرة على تحقيق تسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلا في الساعة، بظرف 3.2 ثوانٍ فقط ما يبرر زعم البعض أن على شركات البترول أن تشجع إنتاجها.
هذا ولم تدرج شقيقتها «غاياردو» في قائمة السيارات «الحارقة للوقود» لأن معدل استهلاكها للوقود، البالغ 19 ميلا في الساعة، يعتبر «اقتصاديا» بالمقارنة مع شقيقتها الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thule.alafdal.net
 
اكثر 10 سيارات استهلاكا للوقود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم ثول :: المنتديات الترفيهية والرياضيه :: منتدى عالم السيارات والمحركات-
انتقل الى: