حلم ثول
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم انته لم تقم بتسجيل بدخول يشرفنا ان تقوم بتسجيل او الدخول اذا رغبت بالمشاركه في المنتدى
المنتدئ ليس بعدد الاعضاء ولاكن بموضيعك القيمة ملاحظه:- أثبــت وجـــودك واطلب الاشراف

حلم ثول

كل احلام ثول تجدونها هنا
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولحلم ثول LIVE
لقد تم افتتاح المنتدى الرسمي لي ثول على الرابط التالي http://www.thuwall.com/vb
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ السبت أبريل 30, 2011 2:30 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر شعبية
كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3كلمات اغنية احبك موت كلمه مالها تفسير ماجد المهندس 2012 mb3
لسته ???? جديده 500 اضافه بيومين !!!!!
أروع لسته 2011
لسته بلاك بيري افضل لسته بلاك بيري
‏​لستة شباب وبنات أقوى الإضافات أضفهم وحط البن حقك ومررها للي عندك. يالله شباب
لستة مجنونة 100000000 في ساعة حط بنك وانشر. ماتبي ارسلها
معلا هريش
د‏​‏​‏​قيقتين تجيك 2000 اضافه
لسته مجنونه
حل تمارين كتاب الكيمياء ثاني ثانوي مطور الفصل الثاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 تجربة قيادية مصورة للكاديلاك اس ار اكس 2010 الجديدة كليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled
Admin
Admin
avatar

الصورة :
عدد المساهمات : 386
نقاط : 1184
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 18
الموقع : http://thule.alafdal.net/forum

بطاقة الشخصية
الورقه الشخصية: 5

مُساهمةموضوع: تجربة قيادية مصورة للكاديلاك اس ار اكس 2010 الجديدة كليا   السبت مارس 12, 2011 10:11 am

اخواني و اخواتي الاحبة الزوار و الاعضاء اليوم اقدم اليكم تجربتي القيادية المصورة
للكاديلاك اس ار اكس 2010 الجديدة كليا


قبل ان نتحدث عن السيارة اقدم خالص شكري و تقديري الي الاخوان
معان ابي كازم من جنرال موتورز دبي و الاخ عاطف نور الدين مدير معرض كاديلاك الجميح اوتومول جدة على هذا الفرصة الرائعة و الفريدة من نوعها


التجربة كانت على مدى ثلاث ايام
اولاً اليكم المفتاح









تجلب كاديلاك SRX كروس أوفر 2010 المعاد تصميمها بالكامل بديلاً أكثر ديناميكية إلى فئة سيارات الكروس أوفر الفخمة. وتمثل SRX الجديدة سيارة كروس أوفر فخمة وتتميز بتصميم مذهل من الداخل والخارج وبخيارات محركات أكثر كفاءة وتطوراً.



وفي هذا الإطار، يقول ستيف شانون، مدير تسويق كاديلاك التنفيذي: "تنضح SRX الجديدة بالكامل بالشغف والعاطفة اللتين كانت تفتقر لهما هذه الفئة في السابق. ومع التكنولوجيا الجديدة لتعزيز الكفاءة والسلامة، تهدف SRX كروس أوفر 2010 المعاد تصميمها بالكامل إلى قلب الموازين في فئة سيارات الكروس أوفر الفخمة - إحدى أقوى الفئات في صناعة السيارات".



ويتعزز الأداء والأمان من خلال توفر نظام الدفع بالعجلات الأربع AWD والمصمم لزيادة التحكم بالسيارة وثباتها في كافة ظروف القيادة. ويوفر هذا النظام الاستباقي والفعال لدى الحاجة المزيد من القدرة على التحكم خلال القيادة على الطرق المبللة أو المتجمدة.



وترتكز SRX2010 على قاعدة عريضة صممت لتوفير تجربة قيادة تتسم بالرشاقة وسرعة التجاوب. وهي تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع برحابة كبيرة للركاب والحمولة، وتتمكن من سحب وزن يصل إلى 1,587 كلغم.



التميز في التصميم وحرفية التصنيع

يقول كلاي دين، مدير تصميم كاديلاك العالمي: "تشتهر كاديلاك بتصميمها القوي، وتستمر SRX كروس أوفر 2010 على هذا النهج. وكما هو الحال في CTS2008، طورنا مفهوم "الفن والعلم" في التصميم لابتكار كروس أوفر تلبي متطلبات المستهلكين الباحثين عن الأناقة. ويتميز التصميم الخارجي بخطوط مندفعة الى الأمام على جانبي الهيكل لاضفاء الشعور بالحركة، حتى في حالة الوقوف".



وأضاف دين: "وتتضمن الواجهة الأمامية لسيارة SRX شبك حماية متعدد القطع والمصابيح العمودية المميزة لكاديلاك، بالإضافة إلى تكنولوجيا الإنارة الأنبوبية وتوفر الإنارة الأمامية المتكيفة. وتنسجم كل تلك العناصر مع هيكل شديد التماسك وخالي من الشوائب وينحدر نحو الأسفل عند المؤخرة لإعطاء السيارة مظهراً رياضياً مذهلاً".



كما تتميز SRX بمظهر عريض، وبقلة المسافات بين المحاور والمصدات وبدفع العجلات نحو الزوايا الأربعة. وتأتي السيارة قياسياً بعجلات بقياس 18 إنش، بينما تتوفر عجلات بقياس 20 إنشاً كتجهيز اختياري. ويمتد خط زخرفي بارز على طول جانب الهيكل وينتهي على الصادم الأمامي عند فتحة تهوية من الكروم تتضمن ضوءاً جانبياً صغيراً. ويعمل جناح مدمج مثبت على الحافة الخلفية للسقف على توسيع الخطوط الرشيقة وتحسين الانسيابية الهوائية.



وتغطي فتحة السقف، التي تعتبر واحدة من أكبر الفتحات في الفئة، نسبة 70% من مساحة سقف السيارة، مما يمنح الركاب شعوراً فريداً بالانطلاق والحرية.



ويعلق دين قائلاً: "تتناغم الدقة الفنية مع حرفية التصنيع العالمية للتصميم الداخلي لسيارة SRX الجديدة. فقد تم يدوياً قص وخياطة المواد التي تغطي لوحة أدوات القياس، في حين تضفي الإضاءة المحيطية لمسة رائعة على المقصورة الداخلية المذهلة".



وتضم الكونسول الوسطى المدمجة أجهزة التحكم بأنظمة التكييف والموسيقى، بينما يرتفع نظام الملاحة من وسط لوحة أدوات القياس. ومن أبرز الأمثلة على ما تتميز به SRX من دقة الانتباه للتفاصيل، وجود شعار كاديلاك على لوحات عتبات الأبواب الأمامية والتي تضيء لدى فتح الأبواب.



تكنولوجيا وأنظمة ترفيه متطورة

تزخر SRX2010بمجموعة واسعة من التقنيات العملية المتطورة، مما يضعها في صدارة فئة سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم الفخمة والمتعددة الأغراض.



وتشتمل تلك التقنيات في أبرزها على شاشة ملاحة تلسكوبية مزودة بنظام عرض ثلاثي الأبعاد، وتكنولوجيا الإنارة الأمامية المتكيفة التي تعمل على تحريك المصابيح الأمامية بالتناغم مع توجيه السيارة، وباب خلفي كهربائي بإعدادات ارتفاع قابلة للتعديل، بالإضافة إلى قرص مدمج لتخزين الملفات الموسيقية ونظام ترفيه خلفي بشاشتي عرض. كما تأتي تقنية بلوتوث كتجهيز قياسي.



الكفاءة في الأداء

يعكس كل من التصميم الداخلي والخارجي في SRX الجديدة رسالة كاديلاك بأن سيارتها الكروس أوفر الجديدة هي في الواقع بديل أكثر ديناميكية من منافساتها. وعلاوة على ذلك، تتمتع SRX بتكنولوجيا وأداء جديدين بالكامل، وتتميز بمحركات أصغر حجماً وبهيكل معدني جديد.

وتندفع SRX من خلال محرك جديد مزود بتقنية البخ المباشر ويتميز بكفاء عالية في استهلاك الوقود، ويتألف من ست اسطوانات على هيئة V بسعة 3,0 ليتر لتوليد قوة تصل إلى 265 حصان (صافي) وعزمدوران يبلغ 201 نيوتن/متر (صافي) عند 5,100 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. وتثمر تقنية البخ المباشر عن توليد قوة أكبر وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل.



ويعتبر المحرك بسعة 3,0 ليتر والمزود بتقنية البخ المباشر بمثابة نسخة ذات إزاحة أصغر حجماً من المحرك بسعة 3,6 ليتر بالبخ المباشر المتوفر في سيارة CTS سيدان الرياضية، والذي صنفته مجلة Ward's للسيارات من ضمن أفضل عشر محركات في العالم للعام 2009. وإلى جانب تقنية البخ المباشر، يستخدم المحرك بسعة 3,0 ليتر نظام التوقيت المتغير للصمامات VVT لتعزيز القوة وكفاءة استهلاك الوقود وتخفيض الانبعاثات.



ديناميكية القيادة

تجمع تجربة قيادة SRX بين أفضل العناصر المميزة لسيارات السيدان الرياضية مع مميزات السلامة وقوة الجر العالية التي يفضلها عشاق الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. وتتمثل إحدى تلك العناصر الرئيسية في نظام جديد ومتطور للدفع بالعجلات الأربع AWD والمزود بترس تفاضلي بالانزلاق الإلكتروني المحدود eLSD. ويقوم الترس التفاضلي بالانزلاق الإلكتروني المحدود بتوزيع عزم الدوران بشكل فعال بين المحور الأمامي والخلفي وبين جانبي المحور الخلفي. كما يعمل هذا النظام، المطور بالتعاون مع شركة Haldex، الرائدة في تكنولوجيا أنظمة الدفع بالعجلات الأربع، على توجيه عزم الدوران نحو الإطار ذو نسبة التماسك الأكبر.



ويوفر هذا النظام المتطور للدفع بالعجلات الأربع قوة جر مذهلة في ظروف القيادة على الطرق المبللة أو المتجمدة. وفي كافة الظروف، يعزز النظام من مقدرة السائق على التحكم عند الانعطاف. ويشتمل نظام التعليق على تكنولوجيا تخفيض الإهتزازات تعمل بالتزامن مع نظام الدفع بالعجلات الأربع لتعديل معدلات امتصاص الإهتزازات وفقاً لظروف الطريق لتحقيق أقصى درجة من القيادة المريحة.


وتتمتع SRX قياسياً بعجلات بقياس 18 إنش، بينما تتوفر عجلات بقياس 20 إنشاً كتجهيز اختياري. ويعمل نظام التوجيه الهيدروليكي بالجريدة والترس بتناغم مع سرعة السيارة، وهو مصمم لأسلوب قيادة سيارات السيدان الرياضية وللشعور بالثقة العالية والقدرة على السيطرة. ويأتي نظام ستابيلتراك للتحكم الالكتروني بالثبات كتجهيز قياسي.



تعزيز السلامة والأمان

تعتبر SRXمن ضمن السيارات الأكثر أمناً في فئتها، وذلك من خلال مجموعة كاملة من عوامل السلامة والأمان القياسية والمصممة لحماية الركاب قبل وخلال وبعد حادث التصادم. وتتكامل البنية القوية للهيكل والشاسي، والتي تمتص الطاقة الناجمة عن التصادم، مع استخدام فولاذ مارتينسايت martensitic في ألواح الهيكل الجانبية والمغلقة بالكامل. ويعتبر مارتينسايت أحد أقوى أنواع الفولاذ المتوافر حالياً ويساعد استخدامه في ألواح الهيكل على حماية الركاب في حال التصادم الجانبي، بالإضافة إلى الحفاظ على تماسك الهيكل خلال حوادث التصادم من الأمام أو من الخلف.



وتشتمل عوامل السلامة القياسية الأخرى على ستائر هوائية جانبية للرأس، ووسائد هوائية مثبتة على جوانب المقاعد الأمامية لحماية القفص الصدري والحوض، وأحزمة أمان أمامية بميزة الشد المسبق المزدوج ونظام معايرة الأوزان، وأجهزة استشعار للتخفيف من أضرار حوادث الانقلاب، بالإضافة إلى نظام المساعدة على ثبات المقطورة.



ويعمل نظام تجنب الانقلاب على كبح كل واحد من العجلات بشكل منفرد وتخفيف قوة الاندفاع لتجنب الانقلاب والمساعدة على ثبات السيارة. وتشتمل مميزات السلامة الهامة الأخرى على نظام تحرير دواسة الفرامل. وفي حالة وقوع تصادم، يقوم النظام بفصل ذراع دواسة الفرامل من الهيكل الداعم والمثبت إلى هيكل السيارة، وذلك من أجل تخفيض خطر تعرض أرجل السائق لأية إصابات.



وصممت SRX أيضاً لتتماشى مع المعايير الأوروبية لحماية المشاة، كما يتخذ الصادم الأمامي وضعاً يتوافق بشكل كبير مع صادمات السيارات الأخرى.



التخزين والتطبيقات العملية

لاعطاء الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقدير الذي تستحقه، يتعين أحياناً النظر اليها من الداخل إلى الخارج واختبار ما يفضله أصحابها من تطبيقات عملية ورحابة لاستيعاب الأشخاص والبضائع، وذلك ما ترتكز عليه SRX
الجديدة في تصميمها. وبالرغم من أبعادها الخارجية الأصغر حجماً من سابقتها، تتسع المقصورة الداخلية لركوب خمسة أشخاص بكل رحابة وفخامة، بالإضافة الى مساحة جيدة للبضائع.

وتشتمل مقصورة التحميل الخلفية على نظام لتنظيم تحميل البضائع يتميز بمجموعة من الحواجز على شكل حرف "
U". ويتضمن النظام حاجزاً قابلاً للتعديل لتقسيم منطقة تحميل البضائع لاحتواء الحمولات الأصغر حجماً، ويمكن طيه أسفل أرضية التحميل لدى الانتهاء من استخدامه














































































رد: تجربة قيادية للكاديلاك SRX Crossover Suv 2010 الجديدة كليا










































رد: تجربة قيادية للكاديلاك SRX Crossover Suv 2010 الجديدة كليا




[center]































اما الان اقدم اليكم جدول مختصر لمواصفات السيارة الرئيسية

1. أنوار باي زنون امامية
2. أنوار LED امامية و خلفية
3. نظام DAY LIGHT RUNNING LIGHTS
4. أنوار ضباب أمامية و خلفية
5. نظام ملاحة مع كميرا خلفية متحدثة
6. سقف بانوراما
7. جنوط مقاس 20 بوصة
8. ثلاث شاشات اثنين بالخلف وواحد في الامام
9. حساسات امامية و خلفية
10. مكيف منفصل للركاب الخلفي كما مكيف الراكب الامامي منفصل عن السائق
11. تبريد + تسخين المراتب الامامية و الخلفية
12. مريات شفط
13. انارة على ابواب السيارة و الطبلون و عند الارجل في اليل
14. تخشيبة رائعة مميزة ذات جودة عاليه
15. منفذ USB داخل التكاية الامامية
16. تكاية خلفية يوجد بها حاملين للاكواب
17. بريك الكتروني مع نظام اوتوهولد
18. نظام صوتي من شركة بوس BOSS مكون من 10 سمعات مع وجود هاردسك لحفظ الصوتيات بسعة 10 قيقا بايت
19. نظام تشغيل عن بعد
20. نظام دخول و خروج بدون مفتاح
21. تشغيل بصمة
22. بلوتوث لهواتف الجوال

اما الان اليكم جدول مختصر لبعض وسائل السلامة الموجودة بالسيارة

1. 10 اكياس هوائية
2. نظام تراكشن كنترول
3. نظام ABS
4. نظام مراقبة ضغط هواء العجلات
5. 8 حساسات امامية و خلفية
6. نظام كميرا خلفية
7. مرايات تنزل الي اسفل لمشاهدة الارض عند الرجوع للخلف
8. بدي فائق الصلابة

أما الان سأحدثكم عن راي عن السيارة و مقارنتها بالسيارات المنافسة

راي الخاص عنها

السيارة رائعة جدا و براي الخاص تعتبر الأفضل في فئتها لسبب سعرها المناسب مقابل مواصفاتها
سعر السيارة المجربة 190 الف ريال و هي كامل المواصفات و سعرها تبدا من 165 الف ريال تقريبا
السيارة عند مقارنتها بالمنافس الالماني أودي Q5 اراها افضل من الاودي من ناحية الموصفات و الشكل الخارجي و الداخلي
و صلابة المواد الداخلية متشابهة جدا مع تفوق بسيط للاودي لكن عند القيادة بصراحة الاودي بما انها اربع سلندر 2.0 بقوة 211 حصان تسبقها سواء على حلبة او في خط مستقيم الاودي متقدمة جدا من ناحية اداء المحرك و الرساوة في المنعطفات هذا و هي اقل احصنة بفارق 54 حصان بالتحديد
الكاديلاك تتفوق في راحة المقاعد و الوسع الداخلي كما تتفوق الاودي في القدرات البرية لكن عندما يكون وضع الكاديلاك على سبورت فعند ذلك الوقت يصبح السيارة قريبة جدا من رساوة المنافس الالماني كيو5 صحيح لم تتفوق عليها و لكن اصبحت قريبة جدا منها سواء على السرعات العالية او في المنعطفات
العزل الصوتي ممتاز ربما تكون الافضل في فئتها و اقول ذلك لاني كنت ماشيء 185 كم/س وانا لا اعلم كم كنت ماشيء اساسا و ان دل على شيء فانها تدل على قوة العزل الصوتي و طبعا ما دريت الا عشان صديقي الا معايا يقلي هدي تراك مسرع و قتله لم احس بذلك بتاتا قالي حتى انا لم احس بذلك لكن يوم طالعت عندك بالعداد عرفت...

السيارات الاخرى المنافسة هي كالتالي

LEXUS RX
INFINITI EX +FX
BMW X3
MERCEDES GLK CLASS
Audi Q5
VOLVO CX60

الان اقدم اليكم ارقام اداء و ابعاد السيارة

[size=12]الخارجية

طول: 483 سم
عرض: 191 سم
ارتفاع: 167 سم
قاعدة العجلات: 280 سم
وزن السيارة: 1854 كجم
الخلوص ارضي 17 سم

الداخلية

مساحة الرأس في الامام : 100 سم
مساحة الاكتاف في الامام: 148.1 سم
مساحة الاقدام الامامية : 104.7 سم

مساحة الرأس في الخلف : 97.6 سم
مساحة الاكتاف في الخلف: 143 سم
مساحة الاقدام الامامية : 92.3 سم

اما الان اليكم بيانات الاداء

عدد السلندرات: سته استطونات V6
سعة المحرك: 3.0 لتر = 2994 سي سي
نوع ناقل الحركة اوتوماتيك ذات سته سرعات ( تربترونك) من نوع هايدرماتك
عدد الاحصنة 265 عند 6950 ار بي ام
قوة السحب ( التورك) : 223 قدم/رطل
[size=12][size=12][size=12][size=12][size=16][size=16][size=12][size=16][size=16][size=12]عند 5100 ار بي ام
[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
[/size]
الدفع: رباعي مستمر 60 بالمئة على الكفرات الامامية و 40 بالمئة على الكفرات الخلفية
لاخذ لفة تحتاج الي مساحة 12.2 امتار ( TURNING CIRCLE )
[/size]امكانية سحب 1587 كجم
امكانية تحميل بصندوق الامتعة 498 كجم

تسارعات السيارة
من 0-100 خلال : 10.2 ثواني تقريبا



سرعتها القصوى 240 كم/س تقريبا
من سرعة 100 الي وقوف تام في اقل من 40 متر

صرفية الوقود

داخل المدينة : 574.5 كم
في الخطوط الطويلة:
777.4
كم[/size]

[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thule.alafdal.net
 
تجربة قيادية مصورة للكاديلاك اس ار اكس 2010 الجديدة كليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسماء المطاعم الموجودة في الرياض!!
» من الجلفة يمينة وحميدة 2009 بركة بركة وحصريااااااااااااااااا
» صور الفنانهــ هيا عبد السلامـ
» (( حديث شريف عن النظافة ))
» موسوعهـ كريستين ستيوارت (صور+ تواقيع + رمزياّاّت + صور متحركه )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم ثول :: المنتديات الترفيهية والرياضيه :: منتدى عالم السيارات والمحركات-
انتقل الى: